توقيع أربع اتفاقيات لدعم الطاقة المتجددة مع فنادق مادبا

وقع صندوق دعم الطاقة في مادبا أربع إتفاقيات للطاقة المتجددة مع فنادق سياحية في مادبا، بحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة.
 
وقال الخرابشة ان الوزارة تركز على موضوع الطاقة الذي اصبح يشكل عبئا على قطاع الفنادق، والتي توفر فرص عمل تسهم في مكافحة البطالة وتشغيل القطاعات الاخرى.
واضاف في لقاء حضره محافظ مادبا جمال البدور واعضاء مجلس المحافظة واصحاب الفنادق ورؤساء البلديات، انه تم البدء ببرنامج استغلال الطاقة المتجدده للفنادق دون 4 نجوم، بدءا من البتراء ما اسهم بخفض استهلاك الطاقة بنسبة 60 بالمئة.
وأشار الى ان الوزارة تنفذ دراسات تجديد الطاقة وهذه خطوة يتكفل بها صندوق دعم الطاقة المتجددة من خلال هذه الاجراءات يمكن تخفيض فاتورة الطاقة الى 50 بالمئة، لافتا الى أن الصندوق يتحمل 50 بالمئة مساهمة في الدراسات.
واضاف الخرابشه انه سيتم طرح 12 عطاء لكل محافظة على حده لكهربة المدارس والمساجد بالاضافة لوجود برنامج يستهدف الاسر الفقيرة واستبدال وحدات الانارة للمنازل مجانا متوقعا في عام 2020 سيكون هناك 20 بالمئة من الطاقة المتجددة في المملكة.
واستمع الوزير لمداخلات الحضور أعضاء مجلس المحافة وقطاع الفنادق ورؤساء البلديات.
يشار الي ان جمعية تطوير السياحة والحفاظ علي التراث في مادبا قامت بالتنسيق مع وزارة الطاقة ممثلة بصندوق دعم الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة بهدف تقديم منح مالية لاصحاب الفنادق في ماددبا لدراسة تنفيذ مشروع ترشيد الطاقة واستخدامها لتخفيف الاعباء والكلف المالية على اصحاب الفنادق. (بترا)

30-نيسان-2018 00:00 ص

نبذة عن الكاتب